الأحد، 21 سبتمبر 2014

بالفيديو أول مدربة لفريق كرة قدم رجالي محترف

Large

الفيفا تحتفي بأول سيدة تتولى تدريب فريق كرة قدم رجالي للمحترفين.

احتفل اتحاد الكرة الدولي "فيفا" بأول امرأة دخلت التاريخ من باب كونها أول سيدة تتولى مهمة تدريب فريق من الدرجة الثانية في دوري كرة القدم الفرنسي، وهو أعلى مكانة وصلت إليها امرأة في عالم كرة القدم للرجال في التاريخ حتى الآن.

كان نادي الدرجة الثانية "كليرمونت" بالدوري الفرنسي قد استعان بسيدة لتدريب فريقه الرجال المحترف بدوري الدرجة الثانية، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 
 

وأكدت "كورين" أنها قبلت التحدي وتشرف على تدريب الفريق، مضيفة أنها تأمل النجاح في مهمتها لفتح الطريق أمام بقية السيدات لدخول عالم كرة القدم الرجالية.

كان "كورين" قد تم تعيينها في يونيو الماضي، لتحل محل المدربة الأخرى "هيلينا كوستا"، التي استقالت قبل أن تبدأ مهام التدريب بدعوى أن زملائها الرجال همّشوها وأنه تم استغلالها لتكون واجهة للنادي تساهم في الدعاية له، لتصبح "كورين" أول مدربة تدرب فريق كرة قدم رجالي محترف في الدرجة الثانية بالدوري الفرنسي.

 
 

وتأتي "كورين" من خلفية رياضية ممتازة حيث لعبت كرة القدم لفترة طويلة وكانت من ضمن المنتخب الفرنسي للسيدات وشاركت في عديد من البطولات الدولية منها كأس العالم للسيدات 2003 قبل أن تنتقل للتدريب وتعمل كمساعدة لمدربة المنتخب الفرنسي للسيدات السابقة "برونو بيني".

جدير بالذكر أنه سبق لفريق بدوري الدرجة الثالثة بإيطاليا تعيين المدربة "كارولينا موراتشي" عام 1999 إلا أنها استقالت بعد مباراتين من تدريب الفريق.
















 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق