الاثنين، 22 سبتمبر 2014

كيف تمسح حسابك من مواقع التواصل؟

Large

كثيراً ما نتمنى التوقف عن استخدام بعض مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، القائمة التالية التي نعرضها تحتوي على كيفية مسح حسابك من مثل هذه المواقع.

Facebook
يوجد عدة طرق لترك فيسبوك أبسطها هي إيقاف النشاط وذلك من خلال قائمة Account الموجودة في الجانب الأعلى على اليمين واختيار Facebook Account Settings page ثم اختيار deactivate مع ضرورة وضع سبب لإيقاف نشاطك والإجابة حول ما إذا كنت ستعود أم لا مرة أخرى لاستخدام الحساب لكن الفرق بين إيقاف النشاط ومسح حسابك هو أنك في حالة الإيقاف يمكنك العودة ولن تفقد أي من البيانات التي كانت موجودة في حين أن المسح سيلغي كافة البيانات الخاصة بك على الموقع لذا قبل القيام بمسح حسابك تأكد من توافر نسخة منها لديك ثم اتجه Delete My Account page لمسح حسابك.

Twitter
طبيعي إذا قررت مسح حسابك من تويتر أن تمسح كافة التويتات الخاصة بك كما أنك لن تستطيع إنشاء حساب جديد باستخدام البريد المستخدم في الحساب الذي مسحته ولكن يمكنك التخلص من تلك المشكلة بتغيير بريدك الإلكتروني المستخدم في الحساب القديم.
وينبهك موقع تويتر أنك لست في حاجة لمسح حسابك القديم لتغيير اسمك عليه حيث أن تغيير اسم المستخدم سهل مثل تغيير كلمة السر وإذا أردت منع الإطلاع على التويتات من غير الأصدقاء يمكنك الذهاب Settings page ثم وضع علامة على صندوق Protect my Updates، فإذا كنت ترغب في مسح حسابك فعلاً من عليه فقط توجه إلى Settings ثم اختر  Delete My Account من أسفل الصفحة وأكد الطلب لتنتهي من مسح حسابك.

Windows Live
يمنحك حساب ويندوز لايف العديد من المميزات من استخدام برنامج المحادثة إلى البريد والتسوق وحتى خدمة Xbox Live لكن إذا قررت التخلي عن ذلك فهو قرارك، عليك الضغط على اسمك الموجود عادة أعلى معظم صفحات ويندوز لايف واختيار Account لتفتح صفحة جديدة يمكنك تعديل بياناتك منها لتجد في نهاية الصفحة تحت Additional Options  لتجد رابط لإغلاق حسابك اضغط عليه وضع كلمة السر لحسابك لتنتهي إلا أنك لن تستطيع مسح حسابك إذا كنت مشتركاً في إحدى الخدمات المدفوعة مثل إكس بوكس لايف أو أن حسابك البريدي منشط حيث عليك إغلاق تلك الخدمات قبل أن تمسح حسابك، كما يمكنك إيقاف النشاط من خلال صفحة Close your Account  لكن ستنتظر 270 يوم قبل إعادة تنشيطه، وإذا كنت تواجه مشكلات خطيرة اتصل 800-MICROSOFT.

Yahoo
يرتبط حسابك على موقع ياهو بكافة الخدمات التي تقدمها الشركة وبالتالي فإن مسحك لحسابك سيمنعك من استخدام برنامج ياهو للمحادثة  وياهو جروب وكافة الخدمات التي تستعملها بواسطة حسابك ولكن إذا أردت مسح حسابك فعليك إلغاء كافة الخدمات المدفوعة التي تستعملها مثل استضافة المواقع أو بيعها من خلال صفحة Yahoo Wallet page  توجه لصفحة Terminating your Yahoo! Account page  لتجد رسالة تنبهك بتأثير مسح حسابك على استخدامك لخدمات ياهو ويستغرق مسح أو إيقاف نشاط الحساب 90 يوماً وهو ما تراه ياهو ضرورياً لمنع عمليات النصب، بعدها يمكن لأي شخص استخدام نفس الاسم مع عدم وجود بياناتك عليه طبعاً.

Skype
لا يمكن مسح حساب سكايب نهائياً، لذا فكل ما يمكنك فعله هو مسح كافة بيانات ملفك بما لا يمكن أحد من العثور عليك، لكن ذلك لا يعني مسحك من قوائم من أضفتهم بالفعل لكن لن يتمكنوا من محادثتك، مسح الملفات سهل في نسخة سكايب للويندوز فقط من Skype menu اختر Profile ثم Edit Your Profile.

YouTube
تملك شركة غوغل موقع يوتيوب وعادة ما تكون حساباتك على كلاهما متربطة ببعضها، فإذا أردت مسح حسابك على يوتيوب دون غوغل قم بفك الارتباط بينهم وذلك من خلال تسجيل دخولك على اليوتيوب واضغط على اسم حسابك للدخول إلى My Account menu ثم اضغط Settings بعدها Manage Account واختر تغيير حساب غوغل المرتبط بحساب يوتيوب فتغيير حساب غوغل المرتبط بحساب يوتيوب فإذا لم تجد ذلك فمعناه أنهم غير مرتبطين ببعض، فيمكنك مسح الحساب من نفس صفحة Account Settings واختر Close Account وسجل خروجك من الموقع.

 Blogger
لا يمكن إغلاق الحساب في موقع بلوجر للمدونات التي تملكها غوغل لكن يمكنك فعل ما هو مشابه للإغلاق وذلك من خلال مسح كافة التدوينات الموجودة على مدونتك وكافة البيانات من ملفك الشخصي، إذا كنت تستطيع تغيير بريدك الإلكتروني إلى آخر وهمي افعلها فقط إذا كنت متأكداً أنك لن تعود لاستخدام تلك الخدمة.

Google
مثل ويندوز لايف وياهو ترتبط كافة خدمات غوغل بحساب واحد ومسحه سيحرمك من كافة خدمات غوغل ولمسح حسابك سجل دخولك في الصفحة الرئيسية لغوغل واختر Account Settings ثم Edit لتنتقل لصفحة Delete a Product page  حيث سيمكنك مسح الحسابات التي ترغب في مسحها أو اضغط رابط لمسح كافة الخدمات ستجده أسفل الصفحة.


Wikipedia
إذا كنت قد شاركت في موسوعة ويكييبيديا وتريد مسح حسابك فذلك مستحيل نظراً لأن النظام المشغل للموقع لا يرغب في مسح أسماء من شاركوا في إضافة بيانات للموقع لكن يمكنك تغيير اسم المستخدم ومسح بعض البيانات لكنك لن تستطيع مسحه نهائياً.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق