الاثنين، 22 سبتمبر 2014

أغرب 10 تصميمات للمقاعد

Large

الإنسان قديماً كان يجلس على صخرة، ثم بدأ يصنع المقاعد الخشبية المعشقة أو المربوطة بالحبال وكنوع من الترفيه كان يضع عليها الفراء، والباقي نحن نعرفه ونستخدمه، أما ما لا نعرفه فهو هذه القائمة من المقاعد الغريبة.

Large
1

المقعد غير التقليدي

تم تصميم هذا المقعد بشكل يجعله يبدو مختلفاً وعملياً في نفس الوقت، حيث أنك تستطيع أن تضعه في أي مكان يحلو لك وتستخدمه في كل الأغراض. فعلى سبيل المثال يمكنك ملؤه الكتب إذا كنت تريد وضعه بحجرة المكتبة، ويمكنك وضع زجاجات المياه والمناشف به إذا أردت استخدامه لحجرة الرياضة.
Large
2

مقعد غزاة الفضاء

لمن يهوون لعبة الفيديو "غزاة الفضاء" "Space Invaders"، لقد قام المصمم "إيغور شاك" بتصميم هذا المقعد ليذكرهم بهذه اللعبة.
Large
3

مقعد هارلي دافيدسون

قامت شركة "هارلي دافيدسون" "Harley Davidson" لصناعة الدراجات النارية بتصميم هذا المقعد الذي يبدو كدراجة نارية ومقعد في ذات الوقت. أما عن سعر هذا المقعد فيصل إلى سعر دراجة نارية متواضعة، وهو 1900 دولار، أي ما يعادل 7124 ريالاً سعودياً.
Large
4

مقعد بوذا

يبدو أن مصمم هذا المقعد الإنكليزي "غيرالد سكارف" متأثر في تصميماته بالثقافة الصينية، فقد قام من قبل بتصميم مقعد أطلق عليه اسم الزعيم الصيني السابق "الزعيم ماو" "Chairman Mao" والآن قام بتصميم هذا المقعد الذي يتخذ شكل جسد الزعيم الروحاني "بوذا".
Large
5

مقعد الفلين

قام بتصميم هذا المقعد الفنان الأميركي "أرون كرامر" ليُعرض بمتحف الفن الشعبي بلوس آنجلوس "KAFAM". والمميز في هذا المقعد هو طريقة تصميمه التي تجعله غاية في الراحة.
Large
6

المقعد السترة

لمن يريد الجلوس الدافئ، إليك هذا المقعد المصنوع من الصوف على شكل سترة مشغولة بطريقة نسج التريكو.
Large
7

الكرسي متعدد الأغراض

قام "مارتن إيميليا" بتصميم هذا المقعد بشكل فني يجعله يبدو أنه ليس مجرد مقعد عادي. وهو مصنوع من البلاستيك الصلب المزود برغوة لينة وناعمة، ويوجد بالجزء الخلفي ـ على يمين المقعد ـ مكان لتوصيل جهاز الآي بود، وثلاث مناطق لوضع مكبرات للصوت في الجزء الذي تستقر فيه الرأس لضمان توزيع الصوت بشكل متوازن، كما يوجد "Ptojector" " (أداة لتسليط الصورة على الشاشة) بالجزء الخارجي للجانب الأيسر من المقعد ليتمكن الجالس من مشاهدة مقاطع من الفيديو المصور. بالإضافة إلى ذلك فإن هذا المقعد يتميز بتصميم غاية في الراحة، حيث أن أرجله الأربعة مزودة بنظام تعديل لوضع الساقين أثناء الجلوس.
Large
8

المقعد ذو المحرك

إذا كنت كسولاً ولا ترغب في الذهاب بعيداً عن أريكتك لإحضار بعض الأغراض، فلا تقلق، فهذا المقعد سيحقق لك كل ما تريد دون أن تغادره، لكنه في الوقت ذاته ـ واحذر ـ سيزيدك كسلاً.
Large
9

المقعد الخروف

على الرغم مما يتمتع به هذا المقعد من راحة ودفء وشكل جميل حيث رؤوس الأغنام الثلاثة، لكن من المؤكد أن منظمات الرفق بالحيوان ستقاضي من قام بتصميمه.
Large
10

المقعد العش

يعد هذا المقعد واحداً من أغرب المقاعد الموجودة بهذه القائمة، حيث تم تصميمه على شكل عش طيور يحتوي على بيض، المقعد خرج من تحت يد المصمم الأوكراني "دينيس بلينكو" بشكل يدل على الفخامة والشياكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق