الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

أشياء غير مرعبة حولتها الأفلام إلى كوابيس

Large

افلام حولت التلفزيون والإطارات والآلات الكاتبة، وغير هذا، إلى أشياء مرعبة.


أنت الآن تشاهد فيلم رعب، من الطبيعي أن تتوقع ظهور أشباح قاتلة أو مخلوقات زومبي مفترسة، أو سفاح مهووس، لكن مع هذه الأفلام، ستصاب بالرعب من أشياء غير مرعبة إطلاقاً.

 



Large
1

الإطارات

ما المخيف في إطارات السيارات؟ هذا ما فعله فيلم الرعب الكوميدي Rubber، يحكي عن أحد الإطارات المجنونة التي تمتلك قوة غريبة تساعده في تدمير السيارات وسحق رأس كل شخص يحاول السيطرة عليه، قد تكون الفكرة غريبة وغير عقلانية، ولكنها تجعل كل من يشاهد الفيلم يخشى أي إطار يقابله.
Large
2

العبث مع الأشباح

الأشباح حقيقية في رأي البعض، وهي عبارة عن أرواح لا يمكن رؤيتها أو حتى التواصل معها، ولكن في فيلم Paranormal Activity، حدث العكس، بل وتمادى البطل في إزعاج هذه الأشباح إلى أن قامت بقتل كل أصدقائه واحداً تلو الآخر، كل هذا وهو لا يعرف السبب وراء هذا القتل ويعتقد أن الأشباح تطارده.
Large
3

التلفزيون

اعتمدت بعض الأفلام مثل Poltergeist وA Nightmare On Elm Street على استخدامه كعنصر قوي في إرعاب المشاهدين، تخيل عندما تكون جالساً تشاهد التلفزيون ويخرج منه شخص مرعب يحاول قتلك، ماذا ستفعل؟
Large
4

السوشي

ما المخيف في السوشي؟ إنه مجرد أرز وسمك مُقطع طعمه لذيذ ، ولكن في فيلم Dead Sushi، كل من يتناول السوشي يتحول إلى زومبي.
Large
5

الاستحمام

هل تخشى الذهاب للاستحمام؟ أجبرنا المخرج العملاق "ألفريد هيتشكوك" في فيلم Psycho على هذا، لأن الفيلم يحتوي على مشاهد قتل أثناء الاستحمام، ينتظر القاتل ضحيته إلى تدخل وتصبح أسفل الماء وبعدها يقوم بقتلها بواسطة سكين تاركاً ورائه بركة من الدماء الممزوجة بالماء.
Large
6

الآلة الكاتبة

قبل أن ينتهي زمنها، كانت هي الأداة الأولى التي يستخدمها الجميع في الكتابة، ولكن في فيلم The Shining كانت مجرد أداة قتل، فقد حولت الآلة الكاتبة "جاك نيكلسون" من شخص عاقل إلى مجنون قاتل، سبب هذا الجنون هو قضائه وقت كبير في الكتابة عليها.
Large
7

الدراجة ثلاثية العجلات

ماذا تفعل عندما ترى شخصاً يلبس قناع ويركب دراجة ثلاثية العجلات يأتي ليخبرك أنك ستموت، هذا ما حدث في فيلم Saw، حالات تعذيب وقتل دموية تحدث بعد كل مشهد تظهر فيه تلك الدمية القبيحة راكبة دراجتها، فهل ستسمح لأولادك بركوب دراجة كهذه؟
Large
8

تحسين الصور

في فيلم One Hour Photo هناك موظف يعمل في معامل صور فورية ويصبح مهووساً بعائلة معينة، ويقوم بمطاردتها في كل مكان، لدرجة أنه يتلاعب في صورهم ويدخل نفسه في كل صورة ليظنوا أنه فعلاً من عائلهم، المخاوف التي تراود الجميع هنا: هل سيطاردك المصورون بعد أن تجعلهم يحسنون صورك، هل تظنهم جميعاً مهووسين وسيضعون أنفسهم في الصور؟
Large
9

الكتب غير المعروفة

يسعى الكثير لشراء الكتب من أجل القراءة سواء كانت معروفة أو مجهولة، ولكن تخيل عندما تشتري كتاب تجد فيه إحدى الذكريات الملعونة التي تدفعك للجنون؟ بالطبع ستكره الكتب وتقلع عن فكرة القراءة مهما كان الكتاب مشوقاً، وهذا ما تناوله فيلم The Number 23.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق