الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

أفلام سينمائية ألهمت مجرمين وحمقى

Large

افلام قام بتقليدها بعض المجرمين والحمقى في الحياة الواقعية، وكانت النتيجة كارثية.

يبدو أن السينما أكبر من مجرد أوقات للاستمتاع، إذ يصل الأمر بالبعض إلى حد التأثر ومحاولة محاكاة ما رأوه في الحياة الواقعية، سواء لمجرد العبث الأحمق، أو للاستعانة بخطط السينما في تنفيذ الجرائم.

 

Large
1

The program


قام بطل الفيلم بالاستلقاء في وسط الطريق السريع ليبين مدى رجولته !! وكالعادة قام العديد من الأغبياء بتقليد هذا الفعل. حيث قام شاب بإقناع صديقه بارتداء ملابس داكنة وذهبا في طريق "فيلادلفيا" السريع، والنتيجة: دهستهما شاحنة واستطاع واحد منهم النجاة بحياته، وقد تم التبليغ على العديد من هذه الحوادث عقب إصدار الفيلم .

Large
2

Magnum force

سائل تنظيف البلاعات الذي من المفترض أن تكون وظيفته تسهيل تلك العملية، لكن الوضع يختلف عند صبه في حنجرة إنسان!! هذا ما فعله "كلينت إيستوود" في الفيلم وهناك من قام بنفس الفعل في الحقيقة، حيث قام "وليام أندروز" و"دايل سيلبي" باستخدام هذا الأسلوب في عملية سطو مسلح في ولاية "يوتاه" الأميركية وقد قتل العديد من الأشخاص نتيجة هذا الفعل.

Large
3

Scream

شخصية "الوجه الشبح" الأكثر شهرة في سينما الرعب، أصبح قناعاً مميزاً يتم استخدامه أثناء الجرائم المروعة، واحدة من تلك الجرائم: رجل قام بطعن جاره أكثر من 30 طعنة وهو يرتدي هذا الزي.

Large
4

Taxi driver

رائعة "مارتن سكورسيزي" النفسية العنيفة التي لم تأت شهرتها بسبب استخدام القاصرة "جودي فوستر" في دور عاهرة مراهقة فقط، ولكن وصل مرحلة جديدة من الشهرة عندما حاول أحدهم اغتيال الرئيس الأميركي "رونالد ريغان" عام 1981، ويأتي الربط بين الحادثة والفيلم أن الرجل الذي حاول قتل الرئيس الأميركي كان يظن بأنه يحاول أن ينال حب "جودي فوستر" بهذه الطريقة، بعد الفحوصات وجد أنه غير مستقر نفسياً وهو تحت الرعاية النفسية منذ ذلك الحين.

Large
5

A clockwork orange

منع هذا الفيلم من العرض في إنكلترا نتيجة الجرائم التي حدثت بعد عرضه وكانت مستوحاة من أحداثه، حيث قام بعض الشباب بضرب رجل مشرد حتى الموت مقلدين أحد مشاهد الفيلم، وقام آخرون باغتصاب فتاة وهم يغنون "سينجينج أون ذا ران " مقلدين مشهد آخر.

Large
6

The Town

قام "بن أفليك" وعصابته بارتداء ملابس راهبات والسطو علي العديد من البنوك، ولأن عملية السطو ظهرت سهلة وبسيطة ومربحة، فقد قام زوجان من ولاية "إلينوى" الأميركية بمحاكاة الفيلم وارتداء ملابس راهبات والسطو على بنك، كما قامت "نافشيا إدوارد" وخطيبها بالسطو على بنك في "شيكاغو" وحصلوا على مبلغ 100 ألف دولار والمفاجأة أنه لم تطلق رصاصة واحدة أثناء عملية السطو ولم يقتل أحد .

Large
7

Fight club

فتح ذلك الفيلم الباب علي مصراعيه للمراهقين ليقيموا نوادي قتال في مدارسهم كمحاكاة للفيلم المأخوذ من الرواية المخيفة "نادي القتال" لـ "تشاك بالاهونيك"، ولكن تصدت السلطات لهم بقوة، والأكثر خطورة أن الكثير حاولوا تقليد الجزء المناهض للرأسمالية الموجود في الفيلم والرواية، حيث حاول "كايل شاو" تفجير قنبلة منزلية الصنع بالقرب من "ستاربكس".


Large
8

Natural born killers


فيلم لـ "أوليفر ستون" يكاد يكون نقطة سوداء في تاريخ السينما الأميركية، فهذا الفيلم لم يكن السبب في جريمة واحدة بل قائمة طويلة من الجرائم مثل التي حدثت في مدرسة "كولومبين" الثانوية حيث قال مرتكبو الجرائم إنهم استوحوا أفعالهم من هذا الفيلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق