السبت، 27 سبتمبر 2014

فوبيا غريبة وحالات هوس لم تسمع بها من قبل

Large

الكثير من البشر يخافون، ولكن عندما يزداد الخوف عن حده ويتسم بعدم المنطقية يتحول إلى "فوبيا"، ولكن اليوم سنذهب في رحلة للتعرف على أكثر أنواع "الفوبيا" غرابة.
 

"زانسوفوبيا" الخوف من اللون الأصفر
قد تستهين بالخوف من اللون الأصفر، وتراه أمراً بسيطاً، ولكن المريض بهذه "الفوبيا" يخاف كذلك من الشمس لصفارها، ومن الزهور، بل لو كتبت جملة على ورقة باللون الأصفر فستتسبب له في حالة من الهلع.

"تيروفوبيا" الخوف من الجبن
في أغلب الأحيان فإن من يخافون الجبن يرتبط معهم الخوف بذكرى مؤلمة ما، وينقسم أصحاب "تيروفوبيا" بين من يخافون كافة أنواع الجبن، أو من يخافون نوعاً محدداً، وقد يصل خوفهم إلى الهروب ركضاً إذا رأوا شريحة جبن في أي مكان.

"سومنيفوبيا" الخوف من النوم
الخوف من النوم، يرتبط عادة بالخوف من الموت، وكذلك الرعب من فقدان الوقت أو الكوابيس المرعبة.

"كولوروفوبيا" الخوف من المهرج
من المعتاد أن يحب الأطفال المهرج، ولكن من يعانون هذه "الفوبيا" يخشونه بشدة ويصبح وجهه الملون قناعاً للموت، وهذه "الفوبيا" من الأنواع المعروفة نوعاً، فما شخصية "الجوكر" في أفلام "باتمان" إلا لعب على وتر "كولوروفوبيا"، وكذلك قد أعلن عدد من النجوم مثل "دانيال رادكليف" و"جوني ديب" بأنهم يعانون من هذا النوع من "الفوبيا".

"هايلوفوبيا" الخوف من الشجر
يشمل هذا النوع من "الفوبيا" الخوف من الأشجار والغابات والأخشاب في بعض الأحيان، وهو خوف يعود لفترة الطفولة عندما حكي لنا حكايات مرعبة تدور في الغابات.

 


"أومفالوفوبيا" الخوف من "السرة"
هؤلاء يخافون من النظر إلى بطونهم أو من رؤيتهم لمنطقة "السرة" بها، كما يخافون لمس "سرة" الآخرين.

"نوموفوبيا" الخوف من عدم توفر جهاز "جوال"
هي "فوبيا" جديدة تم تصنيفها كمرض فقط منذ 5 أعوام، وقد اكتُشف أن العديد من الأشخاص يعانون منها بدرجات متفاوتة، وهي الخوف من فقدان الاتصال بالجوال سواء عن طريق فقدان إشارة الشبكة، أو انتهاء شحن البطارية.

"أومبروفوبيا" الخوف من المطر
هو خوف غير منطقي من المطر يصل لدرجة الشعور بنوبة من الرعب والقلق والاكتئاب عندما تمطر السماء.

"بوغونوفوبيا" الخوف من الذقن
وهو الخوف الشديد من اللحى، والذي صنف عام 1850، وقد اتهم مطلع الشهر الحالي مقدم برامج شهير، قناة bbc بأنهم يعانون من هذه الـ"فوبيا" بعد أن انتقدوا ظهوره باللحية في أحد البرامج.

"ترايبوفوبيا" الخوف من الثقوب والحفر
هي الخوف من الأجسام التي تحوي ثقوباً متقاربة، مثل الخوف والشعور بالقشعريرة من بيوت النحل، أو الإسفنج أو أي شيء مشابه، والخوف فيها يتدرج من الشعور بالقشعريرة والغثيان والحكة حتى الهلع الكامل، وهي نوع شائع من الخوف يصاب به الكثيرون.


"ترايسكيديكافوبيا" الخوف من الرقم 13
ترتبط هذه "الفوبيا" بالتشاؤم، حيث يخاف كثيرون من رقم 13، ولكن البعض يصل رعبه لحد الهلع من هذا الرقم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق