الجمعة، 9 نوفمبر 2012

مصممون يقتروح شكلاً جديداً لـ "كوكاكولا"

Large
تطوير أي شيء قديم وتعديله هو أمر مطلوب، خاصة حين يمر على هذا الشيء أكثر من 50 عاماً دون أي تقدم جوهري، وهذا ما دفع المصممين لتصميم شكل جديد لعبوات الكوكاكولا.

 

عمل كثير من المصممين خلال الفترة الأخيرة على تغيير شكل علبة الكوكاكولا المعدنية، لكن كل التصميمات ركزت على جزء بسيط من الشكل الخارجي فقط من ناحية الألوان والرسوميات ولم يتطرق أحد لجوهر العلبة نفسها من حيث الأبعاد والمقاسات.

المصمم سامال ديمتري وضع تصميماً جديداً لعلبة الكوكاكولا، وذلك بمقاسات جديدة لها من أجل منع الإزعاج المصاحب لها بعد تناولها، حين تتدحرج على الأرض مصدرة صوتاً مزعجاً لكل من حولها.

فمن خلال التصميم الجديد الذي وضعه ديمتري لن تتدحرج العلبة نهائياً، حيث قام ديمتري بإضافة أبعاد جديدة من الأسطح الناعمة غير المتساوية من مادة الألمنيوم، والتي تمنعها من التدحرج بعد شربها.

ومن ناحية أخرى لم يترك المصممون الشكل الداخلي والخارجي لزجاجات الكوكاكولا البلاستيكية، فقام المصمم أندرو سيونجهين كيم بتغيير تصميم زجاجة الكوكاكولا البلاستيكية، فصممها على شكل مكعب طولي بدلاً من الشكل الدائري، مما يساعد في توفير المساحات أثناء نقلها بدل من الشكل الدائري الذي يستحوذ على مساحة أكبر، كما يقدم كيم الزجاجة الجديدة بنفس سعة الزجاجة القديمة، إلا أنها تشغل 66% فقط من مساحة الزجاجة القديمة مما يسهل لها النقل إلى أي مكان، حتى حين توضع في الثلاجات فهي لا تشغل مساحة كبيرة متيحة سعة أكبر لزجاجات أخرى.

يذكر أن شركة كوكاكولا هي شركة أمريكية تأسست عام 1893 ومقرها ولاية أتلانتا التي تخصصت في إنتاج المشروبات الغازية غير الكحولية، والتي تمارس نشاطها في حوالي 200 بلداً حول العالم، وحين بدأت عملها كانت جميع منتجاتها من الزجاج، ثم تطورت عام 1960 وأنتجت العبوات المعدنية ومن بعدها الزجاجات البلاستيكية عام 1983. 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق