السبت، 10 نوفمبر 2012

جرائم مستوحاة من الأفلام والمسلسلات

Large
تعتبر وسائل الإعلام والترفيه المسؤولة عما يعادل 90% من الجرائم التي ترتكب في العالم، وذلك بسبب القدر الكبير من العنف الذي يقدم في الأفلام وعلى شاشات التلفزيون من خلال المسلسلات والبرامج وعالم الغناء أيضاً، ويتأثر الكثير من الأشخاص بذلك العنف لكي يقوموا بارتكاب جرائم بشعة تشبه ما شاهدوه في الأفلام مثلاً. نقدم لكم مجموعة من الجرائم المستوحاة من وسائل الترفيه.
Large
6

فيلم "Twilight"

قام أحد الفتيان يبلغ من العمر 13 عاماً بالقيام بالإقامة في الغابة التي كان يتم تصوير مشاهد فيلم "Twilight" فيها وقام بعض 10 تلاميذ من زملائه متمنياً أن يكون مصاص دماء، وانتشرت العديد من الشائعات التي تقول إن قصة الفيلم حقيقة وارتعب الكثير من الأولاد والبنات، ولكنه في النهاية تم اكتشاف أن السبب وراء هذه الشائعات هو طفل مجنون بسلسلة أفلام "Twilight".
Large
5

فيلم "Queen of the Damned"

قام أحد الرجال في اسكتلندا عام 2002 بارتكاب جريمة قتل وقال إنه كان متأثراً بفيلم "Queen of the Damned"، حيث قال في التحقيقات أن أميرة مصاصي الدماء أمرته بأن يقتل من أجل أن يحصل على النعيم في الحياة الآخرة، كما قال هذا الشخص إنه قام بمشاهدة هذا الفيلم لأكثر من 100 مرة.
Large
4

فيلم "Kill Bill"

قام شاب في إنكلترا بتكوين فريق هو وصديقه من أجل أن يقوما بقتل جاريهما، وبعد أن قبض عليهما اعترفا بأن ما أثر عليهما من أجل ارتكاب تلك الجريمة هو مشاهدتهما لفيلم "Kill Bill". وهو الفيلم الذي يقدم قدر كبير للغاية من العنف والقتل بالاعتماد في أغلب مشاهد الفيلم على سيوف الساموراي.
Large
3

كارتون المانغا

اعتمد الكثير من المجرمين في اليابان على أفلام المانغا هناك من أجل القيام بالعديد من الجرائم، وكان أشهرها رجل ياباني قام بقتل والدته وذلك بعد مشاهدته للمسلسل الكرتوني "Neon Genesis Evangelion" وهو المسلسل الذي كان يوجه رسالة دائمة وهي أنه يجب أن يتم التخلص من البشر نهائياً، والغريب أن هذه الرسالة أثرت في هذا الرجل الياباني وقرر أن يبدأ بوالدته.
Large
2

مسلسل Dexter

Dexter هو مسلسل تلفزيوني شهير أوحى للكثير من الأشخاص بالعديد من الطرق البشعة في القتل، وكان آخرها ذلك الشاب الذي يدعى أنتوني كولي البالغ من العمر 17 عاماً والذي ارتكب جريمة قتل وأرجع السبب إلى ذلك المسلسل العنيف. وكان هذا المسلسل يوصل لمشاهديه فكرة أنه لا يجب اتباع القانون وأن يحققوا العدالة بأنفسهم.
Large
1

فيلم "The Matrix"

فيلم The Matrix كان مسؤولاً عن الكثير من الجرائم، وأشهرها التي حدثت في فيرجينا عام 2003 عندما قام شاب يدعى جوش كوك بقتل والديه مرتدياً نفس البدلة التي كان يرتديها بطل الفيلم، وهو يقوم بنفس حركاته أثناء إطلاق النار. حيث كان يتخيل هذا الشاب أنه كان يعيش في نفس عالم الفيلم. وشهد هذا الفيلم بعض مشاهد العنف وإطلاق النار بشكل عنيف أثر في العديد من الأشخاص ودفعهم إلى تقليد تلك المشاهد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق