الأربعاء، 28 ديسمبر 2016

تعيس الحظ ...!!



خلال عمليات الإنزال بنورماندي في جوان 1944م ظن جنود البحرية الأمريكية أنهم ألقوا القبض على جندي ياباني في زي ألماني ... لكنه تبين أنه كوري . إسمه "يانغ كيون جونغ" ...!!
في عام 1938 وفي سن ال 18 تم تجنيد "يانغ" قسرا من قبل اليابانيين ضمن جيشهم في "منشوريا" . وبعد ذلك بعام أعتقل من قبل الجيش الأحمر في معركة "جالغين-غول" حيث تم إرساله إلى معسكرات عمل السلطات العسكرية السوفياتية .
في عام 1943 أرغمه السوفيات على القتال معهم ضد النازية وزج به في الصفوف الأمامية وفي وقت مبكر أُسر في معركة "خاركوف" بأوكرانيا من قبل الجيش الألماني ...!!
وفي عام 1944 تم إرساله الى فرنسا للعمل مع وحدة من الكتائب الشرقية للجيش الألماني التي تتكون من الأسرى السوفييت للدفاع عن نورماندي بقاعدة عسكرية في شبه جزيرة COTENTIN.!! ً 
بعد سيطرة القوات الامريكية والبريطانية على نورماندي أُقتيد الى معسكر اعتقال في بريطانيا ، وقيل إنه ذهب الى الولايات المتحدة بعد ذلك ...واستقر هناك وتوفي في ولاية إلينيوي في عام 1992.
شارك هذا المقاتل في ثلاث جبهات قتالية الاولى مع اليابان في منشوريا والثانية مع السوفييت في معركة "جالغين-غول" والثالثة مع الألمان في نورماندي واخيرا وقع بأيدي الامريكان وحول كأسير إلى بريطانيا ومنها استقر بأمريكا..!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق