الأربعاء، 21 ديسمبر 2016

القبة الضبابية.





في 2 ديسمبر 2016 في ويلز، حدثت ظاهرة غريبة جدا.إذا كانت بريطانيا معروفة بمناخها وضبابها، فإن هذا الضباب في ذلك اليوم أخذ منحى آخر.قبة من الضباب شوهدت في قرية تريمرشيون.
نحن لسنا في حلقة من حلقات سلسلة Under the Dome (سلسلة جيدة جدا على فكرة) ولكن في الواقع . والعديد من السكان شهدوا تلك الظاهرة النادرة في ذلك اليوم. الضباب تشكل في هيئة دائرية كبيرة جدا.
هذه الصورة جابت الإنترنت بسرعة البرق و خصوصا مواقع الظواهر الغامضة . و كالعادة البعض رأى أنها تجربة حكومية على المناخ ، و آخرون فسروا أنه طبق طائر متنكر. بآختصار، تعددت التفاسير و تنوعت جدا.
هيئة الارصاد الجوية الانجليزية وجدت تفسيرا لذلك. يمكن ، في ظروف معينة، في وجود مصادر مياه ساخنة، حمام سباحة أو مزرعة ما تنتج الحرارة، سيتم تحويل وجهة الضباب. وفي هذه الحالة، سينتفخ مثل منطاد من الهواء الساخن ويشكل هذه الهيئة.
العالم لا يزال مليئا بالغموض. وإذا كنا اليوم بإمكاننا العثور على تفسير منطقي لهذه الظاهرة، فإن الناس اذا شاهدوا ظاهرة كهذه من بضعة قرون خلت، فسيفسرونها بتجلي احد الآلهة، أو عمل شيطاني خبيث. هذه القصة لا تزال مذهلة رغم تفسيرها،و تبين جيدا أننا لا نزال بعيدين عن معرفة كل شيء في عالمنا. مع مرور الوقت، سنعرف أكثر و أكثر،ولكن ربما لن نعرف كل شيء إطلاقا ...
*صورة ملتقطة بعدسة الصحفية هانا بلاندفورد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق