الاثنين، 2 يناير 2017

برنامج ألمانيا النازية ... لإعادة الحيوانات المنقرضة للحياة ...!!



لطالما عرف عن نظام " أدولف هتلر " النازي خلال القرن الماضي سعيه من أجل خلق إنسان "آري" نقي خالي من العيوب و التشوهات الخلقية يتم من خلاله تجسيد المواطن الألماني الأصلي .. لكن ما يجهله الكثيرون هو أن النظام النازي تجاوز في أبحاثه عالم الإنسان ليتجه نحو عالم الحيوان من أجل إجراء بعض التجارب التي تعد مجنونة نوعا ما بهدف إعادة خلق بعض الحيوانات المنقرضة ..!!
كان الأخوان و عالما الحيوان الألمانيين " لوتز هيك " و " هاينز هيك " مسؤولين عن هذا المشروع الغريب خلال تلك الفترة و قد بدأ هذان الأخوان أبحاثهما خلال عشرينات القرن الماضي كمشروع خاص و مستقل دون تمويل من أي طرف سياسي ...!!
كان مشروع الأخوين لوتز و هاينز يهدف لإعادة حيوان " الأوروخس " للحياة و كان هذا الحيوان الذي إنقرض منذ القرن السابع عشر نوعا من " البقريات " و يقال عنه أحيانا " الثور البري " أو الثور البدائي " حيث أنه كان يشبه الثور لحد كبير سوى أنه يختلف عنه كثيرا من حيث الحجم ( حجم " الأورووخس " أكبر بكثير ) و حجم القرون ... فضلا عن ذلك سعى هذان العالمان لإعادة حيوان " التاربان " للحياة و قد عرف عن الأخير أنه كان نوعا من الأحصنة البرية الشهيرة التي إنقرض آخرها سنة 1909 في روسيا .
عرف عن " لوتز هيك " أنه كان صديقا مقربا من قائد سلاح الجو الألماني و الرجل الثاني في النظام النازي " هرمان غورينغ " و خلال تلك الفترة أبدى النظام النازي و خاصة غورينغ و قائد فرق الأس أس " هنريش هملر " إعجابهم الشديد بفكرة إعادة هذه الحيوانات المنقرضة إلى الحياة .
على الرغم من أن مشروع الأخوين " هيك " كان قد بدأ قبل صعود النازيين و توليهم مقاليد الحكم في ألمانيا , إلا أن المسؤولين في الحزب النازي وفروا ما بين سنة 1933 و سنة 1934 الكثير من المستلزمات من أجل إنجاح المشروع ...!!
خلال برنامج إعادة الحيوانات المنقرضة إعتمد الأخوان " هيك " على فكرة الإصطفاء الإصطناعي حيث تم جمع عدد من الأبقار التي تحمل خاصيات قريبة من حيوان " الأوروخس " بهدف إكثار التراكيب الوراثية المرغوب فيها عن طريق التزاوج فيما بينها و على إثر ذلك نتج ما يعرف بـ " أوروخس هيك " نسبة للأخوين "هيك" و قد كان هذا الحيوان الجديد قريبا لدرجة ما في خاصياته من حيوان " الأوروخس " المنقرض سوى أن الأخير كان أكبر في حجمه فضلا عن ذلك أنتج هذان العالمان الألمانيان سنة 1933 حيوانا شبيها بحيوان " التاربان " المنقرض حمل إسم " حصان هيك " نسبة للأخوين " هيك " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق