الجمعة، 26 ديسمبر 2014

قصص مليارديرات عرفوا طريق الثراء من الفقر

Large

قائمة تضم أشهر المليارديرات في العالم، الذين بدأوا طريق الثراء، كما يقال، "من الصفر".

 

Large
1

كيني تراوت (Excel Communications)

بعد عمله في بيع تأمينات الحياة أثناء الدراسة الجامعية، يصبح "تراوت" صاحب واحدة من أكبر شركات الاتصالات في العالم، وهي Excel Communications، التي أسسها عام 1996، لتصل ثروته إلى 1.5 مليار دولار
Large
2

هوارد شولتز (ستارباكس)

من العمل كموظف بشركة "زيروكس" Xerox للطباعة، يصبح "شولتز" الرئيس التنفيذي لمقاهي "ستارباكس" عام 1987 والتي كان عددها 60 في ذلك الحين، ليصبح هذا العدد في عهده 16 ألف مقهى موزعة على جميع أنحاء العالم، وتصل ثروته إلى 2.3 مليار دولار .
Large
3

كين لانغون (هوم ديبوت)

كان والده سباكاً ووالدته عاملة في كافيتيريا، وقد اضطرتهما دراسته الجامعية إلى رهن منزلهم، وأثناء الدراسة التحق "لانغون" بالعديد من الأعمال الغريبة والمضنية، التي قادته بالنهاية ليصبح شريكًا في شركة "هوم ديبوت" Home Depot لتجارة التجزئة وخدمات البناء، وتصل ثروته الآن إلى 2.6 مليار دولار .
Large
4

أوبرا وينفري (The Oprah Winfrey Show)

انتقلت "أوبرا وينفري" المنحدرة من أسرة فقيرة جدًا إلى ولاية شيكاغو عام 1983، للعمل في برنامج AM الحواري، والذي اشتهر بعد ذلك باسم The Oprah Winfrey Show، لتصبح بذك أشهر مقدمة برامج أميركية من أصول أفريقية في أميركا والعالم، وتصل ثروتها إلى 3 مليار دولار.
Large
5

كيرك كيركوريان (منتجع ميغا ريزورت)

لمساعدة أسرته الأرمينية مالياً للهجرة، ترك "كيركوريان" المدرسة وهو في الصف الثامن، ليصبح بعدها ملاكمًا، وخلال الحرب العالمية الثانية عمل بالسلاح الجوي الملكي البريطاني، ثم التفت بعدها للعمل في بناء وامتلاك أكبر منتجعات وفنادق بلاس فيغاس، والمعروفة باسم Mega Resort، لتصبح ثروته 4 مليار دولار.
Large
6

شهيد خان (شركة خاصة وفريقان لكرة القدم)

بعد مغادرته باكستان إلى الولايات المتحدة، عمل في غسل الصحون للإنفاق على دراسته الجامعية هناك، ليصبح بعدها صاحب واحدة من أكبرالشركات الخاصة وهي Flex-N-Gate، كما امتلك كل من فريقي "جاكسونفيل جاكورز" لكرة القدم الأمريكية، وفريق "فولهام" الانكليزي. وتقدر ثروته الآن بـ4 مليار دولار .
Large
7

دو وون تشانغ (فوريفر 21)

في بداية حياته بالولايات المتحدة الأمريكية بعد أن غادر "كوريا"، اضطر "تشانغ" أن يعمل في 3 وظائف في نفس الوقت، وهي حارس عقار، وعامل بمحطة للبنزين، وعامل بأحد المقاهي، ليتمكن بعدها من افتتاح أول فرع لمتجر Forever 21 للملابس، والذي نما وزاد عدده ليصير 480 الآن، بثروة قدرها 5.5 مليار دولار 
Large
8

رالف لورين (خط الأزياء بولو)

من موظف صغير ببيت الأزياء العريق Brooks Brothers يقدم نصائح حول رابطات العنق، إلى مصمم أزياء كبير، وصاحب خط أزياء لتصميم رابطات العنق، وآخر لملابس "بولو" Polo. وتقدر ثروته بـ8.2 مليار دولار
Large
9

لاكشمي ميتال (أرسيلورميتال)

استطاع "ميتال" المنحدر من أسرة هندية فقيرة تأسيس شركته الخاصة ArcelorMittal والتي تعد واحدة من أكبر الشركات في صناعة الصلب، وذلك بعد عمله كموظف في هذا المجال على مدار عقود، لتصل ثروته الآن إلى 13.2 مليار دولار
Large
10

فرانسوا بينولت (كيرينغ)

اضطره فقره الشديد إلى ترك المدرسة الثانوية، قبل أن يصبح واحداً من أشهر رجال الأعمال في العالم، حيث يمتلك الآن شركة Kering لبيع المنتجات الفاخرة من أرقى بيوت الأزياء والاكسسوارات، والتي من بينها "غوتشي"، و"ستيلا مكارتني"، و"ألكسندر ماكوين" و"إيف سان لوران". وتصل ثروته إلى 14.2 مليار دولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق